سياحة و سفر

طريقة الحصول على فيزا السياحة سان مارينو من المغرب ودول عربية أخرى

عندما يقول الناس أن الأشياء الجيدة تأتي في مجموعات صغيرة ، فربما يتحدثون عن سان مارينو ، أقدم دولة ذات سيادة في العالم تبلغ مساحتها 61 مترًا مربعًا فقط. جمهورية سان مارينو هي دولة مستقلة في وسط إيطاليا ، تقع بجوار جبال الأبينيني مع إطلالات على الساحل الدلماسي. وفي هذا المقال سنقدم لك كيفية الحصول على فيزا السياحة في سان مارينو 2022

سان مارينو هي ثالث أصغر دولة في أوروبا بعد الفاتيكان وموناكو ، ولكنك ستجد كل شيء من الغابات وأبراج الحصون ومراكز التسوق إلى أسواق القرون الوسطى والملاعب الأولمبية في هذا الجزء الغريب والفريد من العالم.

طريقة الحصول على فيزا سياحة في سان مارينو

سان مارينو هي جمهورية منفتحة على إيطاليا بحكم أنها تقع في وسط الأراضي الإيطالية كما أن سان مارينو تسمح لمواطني دول الإتحاد الأوروبي بدخول أراضيها بدون تأشيرة بالإضافة للأشخاص الذين يحملون تأشيرة من تأشيرات شنغن

كما ذكرنا سابقا فإن سان مارينو تقع وسط الأراضي الإيطالية أي أنه ليس أنه لديها أي معابر حدودية بحرية بالإضافة إلى أن معابرها البرية مشتركة بالكامل مع إيطاليا مما يعني أن أي الشخص اذا أراد الدخول الى هذا البلد سيكون عليه الدخول أولا الى الأراضي الايطالية حتى يتمكن من الوصول إلى سان مارينو.

و هنا تكمن المشكل فحتى إن كنت من الدول التي يمكنها الدخول بدون تأشيرة إلى سان مارينو و يجب عليك استخراج تأشيرة إيطاليا.

و ملخص هذه الفقرة هو أنه إن كنت تملك فيزا شنغن أو فيزا ايطاليا فلا حاجة لك لفيزا سان مارينو .

أين يجب تقديم طلب الحصول على فيزا سان مارينو ؟

كما شرحنا سابقا سان مارينو تقع وسط الأراضي الإيطالية لذا فالصيغة الصحيحة للسؤال هي أين يجب تقديم طلب الحصول على فيزا إيطاليا أو كيفية الحصول على فيزا إيطاليا.

كيفية الحصول على فيزا إيطاليا السياحية

كيفية الحصول على فيزا ايطاليا السياحية هذا هو السؤال الصحيح الذي يجب عليك طرحه. للحصول على فيزا أو تأشيرة إيطاليا يجب عليك أن تقديم مجموعة من الوثائق يمكنك الإطلاع عليها من هنا

هذا الفيديو يشرح لك كيف تحصل على فيزا شنغن ايطاليا و جميع الوثائق التي ستحتاجها

عناوين قنصليات سان مارينو في الدول العربية

لا توجد تمثيلية دبلوماسية لسان مارينو في الدول العربية، يعني لا يوجد قنصلية سان مارينو في مصر، أو في المغرب ولا الجزائر، إذا كنت تريد السفر الى سان مارينو يجب عليك التوجه كما سبق وذكرنا إلى قنصلية الدولة التي تريد زيارتها أولا، فمثلا إذا كنت تريد الحصول على فيزا ايطاليا لـ السفر الى سان مارينو يجب عليك التوجه إلى قنصلية إيطاليا في بلدك على العناوين التالية:

عنوان قنصلية ايطاليا في السعودية

سفارة إيطاليا بالرياض
الحي الدبلوماسي (السفارات)
3639 شارع عمرو الضمري
ص. ب. 94389
الرياض 11693، المملكة العربية السعودية

عنوان قنصلية إيطاليا في مصر

قنصلية ايطاليا بالاسكندرية
عنوان القنصلية

ميدان سعد زغلول رقم 25
تليفون القنصلية :
4827292 / 4839470 / 4830095
فاكس القنصلية :
4835344

عنوان قنصلية إيطاليا في المغرب

عنوان قنصلية إيطاليا بالدار البيضاء
Italian Consulate General in Casablanca

21, Avenue Hassan Souktani

البريد الإلكتروني: Ufficio visti: [email protected]
البريد الإلكتروني: Ufficio stato civile: [email protected]

هاتف قنصلية إيطاليا بالدار البيضاء
00212 (0)22 43 70 70
00212 (0)22 27 75 58
00212 (0)22 22 00 68

عنوان قنصلية إيطاليا في الجزائر

سفارة ايطاليا في الجزائر العاصمة، الجزائر: 18 شارع محمد أملال الودير ، البيار ، الجزائر
البريد الإلكتروني
[email protected]

تكلفة السياحة في سان مارينو

لا يمكن تحديد ثمن محدد للسياحة في سان مارينو فذلك يتغير من شخص لآخر وكذلك حسب الظروف.

تكلفة السفر الى سان مارينو

هل يوجد مطار في سان مارينو

بما أنه لا يوجد مطار في سان مارينو فأول محطة لك ستكون في مطار من مطارات إيطاليا لذا سيتوجب عليك أن تأخذ حافلة أو أي وسيلة نقل إلى سان مارينو وهذه ستكون أول تكلفة لك للسياحة في سان مارينو أما ما بعد ذلك فكله متعلق بك و بالأماكن التي تريد زيارتها .

دعونا نلقي نظرة على أفضل الأماكن للزيارة في سان مارينو!

أفضل الأماكن السياحية في سان مارينو

في سان مارينو توجد العديد من المآثر التاريخية و المناظر الجميلة التي يجب عليك رؤيتها نذكر لك منها 11 مكانا من أفضل الأماكن.

1. روكا جوايتا وتوري سيستا

ربما يكون أشهر المعالم السياحية في سان مارينو ، روكا جوايتا وتوري سيستا هما برجا حصن يقعان على سلسلة من التلال في قمة جبل تيتانو. تعد الأبراج جزءًا من مجموعة من ثلاثة أبراج تظهر على العلم الرسمي لسان مارينو ، ويمكن للزوار زيارة الأبراج والتجول فيها ، والتي يرجع تاريخ أقدمها ، روكا جوايتا ، إلى القرن الثالث عشر.

عادة ما تتم زيارة البرجين معًا ويحتوي Torre Cesta على متحف أسلحة تقليدي في الموقع. من أعلى الأبراج توجد مناظر خلابة تمتد حتى الساحل الدلماسي ، وكذلك فوق جبال الأبينيني القريبة.

على قمة جبل تيتانو والأبراج المحيطة ، ستجد أكشاك للطعام والشراب وأكشاك للهدايا التذكارية و أكشاك سياحية.

2. توري ديل مونتالي

يمكن الوصول إلى البرج الثالث على قمة جبل تيتانو ، توري ديل مونتالي ، عن طريق المشي قليلاً على طول الطريق من Torre Cesta و Rocca Guaita. مع كل الأسف Torre del Montale ليس مفتوحًا للجميع ، لكن الأمر يستحق القيام بالرحلة على طول ممر المشاة المحدد الذي يتنقل على حافة جبل تيتانو لرؤيته ، حيث ستجد المزيد من المناظر الخلابة على سان مارينو ، بالإضافة إلى العديد من المناظر. أماكن جذابة للاسترخاء مع نزهة وأنت تتأمل في المناظر الطبيعية.

3. جبل تيتانو :

بصرف النظر عن المسار الرئيسي المؤدي إلى البرج ، هناك مسارات مشي أخرى مميزة تأخذك عبر الغابات الخلابة والمورقة التي تمنحك شعورا مختلفًا عن وسط المدينة الأكثر ازدحامًا.

سوف تجد مقاعد حجرية قديمة منتشرة في الجبل وهي المكان المثالي للاسترخاء وأنت تأخذ في الآفاق ، وبما أن جبل تيتانو موجود على ارتفاع 750 مترًا فوق مستوى سطح البحر ، فإن هواء الجبل نقي وقوي ، لذا كن مستعدًا لجو أكثر برودة من المناطق الدنيا من الولاية و عليك التخطيط وفقًا لذلك.

4. المتاحف :

بصرف النظر عن المتحف الوطني ، هناك مجموعة كاملة من المتاحف المتخصصة لزيارتها في رحلة هنا. أحد هذه المتاحف هو متحف التعذيب ، الذي يضم مجموعة من أدوات التعذيب على مر العصور وهو مكان مرعب قليلاً ولكنه مثير للغاية.

إذا كنت في حالة مزاجية لشيء أخف قليلاً ، فيمكنك التوجه إلى متحف الشمع الذي يضم مجموعة واسعة من الشخصيات التاريخية الشهيرة عبر العصور بالإضافة إلى العديد من الإيماءات إلى تاريخ سان مارينو حتى تتمكن من التعرف على تطورها و المؤثرين في نفس الوقت.

يوجد أيضًا متحف للعملات المعدنية والطوابع لأولئك الذين يرغبون في التعرف على تاريخ العملة والطوابع البريدية في سان مارينو.

5. فايتانو :

بلدة فايتانو هي إحدى البلديات التسع التي تشكل كاتيلي في سان مارينو وكانت جزءًا من ريميني المجاورة في إيطاليا حتى أصبحت جزءًا من سان مارينو في القرن الخامس عشر. منطقة هادئة في سان مارينو مع ما يزيد قليلاً عن 1000 نسمة.

يقوم الزوار برحلة إلى فايتانو لرؤية كنيسة سان باولو أبوستولو بالإضافة إلى قاعة المدينة الجذابة. يمكن للزوار قضاء يوم هادئ في التجول في شوارع Faetano الصغيرة والاستمتاع بالأجواء المحلية بالإضافة إلى تجربة بعض الأطعمة المحلية.

6. سيرافالي :

إذا كنت تستمتع بالمهرجانات وتزور سان مارينو خلال شهر يوليو ، فسيكون لديك الكثير من الخيارات ، حيث تتميز الولاية بمهرجان سان مارينو للجاز الشهير في مدينة بورجو ماجوري ، وكذلك مهرجان الموسيقى الأدرياتيكي.

للحصول على شيء أكثر غرابة ، ابحث عن مهرجان أيام القرون الوسطى الذي يتميز بالأزياء القديمة والطعام والألعاب والفنون والحرف اليدوية حيث تعود سان مارينو إلى جذورها وتحتفل بكل الأشياء التي تعود إلى العصور الوسطى في الولاية.

7. ساحة ديلا ليبرتا:

تعال إلى ساحة Piazza della Liberta من أجل واحدة من أفضل تقاليد سان مارينو المحبوبة ، تغيير حفل الحراسة مع Guardie di Rocca. تشتهر Guardie بزيها الأخضر وقبعاتها الحمراء ، ويحدث تغيير الحارس على مدار الساعة كل ساعة خلال ساعات النهار في أشهر الصيف.

بعد أن تستمتع بهذا المشهد التقليدي الجذاب ، توجه إلى الشارع الرئيسي الوحيد الذي يؤدي إلى ساحة Piazza della Liberta المليئة بالمطاعم والمقاهي والمتاجر الساحرة التي تبيع الحرف اليدوية المحلية بما في ذلك أشهر منتجات سان مارينو ومنتجاتها المعفاة من الرسوم الجمركية والرائعة.

8. دوجانا :

تم العثور على بلدة دوجانا في شمال سان مارينو بالقرب من الحدود مع ريميني وعلى هذا النحو تستخدم المدينة كنقطة دخول وخروج رئيسية للزوار الراغبين في السفر إلى سان مارينو. يُترجم اسم Dogana حرفيًا إلى “جمارك” على الرغم من عدم وجود نقاط تفتيش حدودية عند دخولك أو خروجك من سان مارينو.

عادة ما تتوقف الحافلات الرئيسية التي تنطلق من إيطاليا إلى الولاية في العديد من مراكز التسوق الموجودة في دوجانا. يمكنك هنا شراء سلع معفاة من الرسوم الجمركية والهدايا التذكارية بما في ذلك منتجات الفنون والحرف المحلية.

9. المتحف الوطني :

تجول في Palazzo Pergami Belluzzi حيث ستجد المتحف الوطني الذي يحتوي على مزيج انتقائي من القطع من العصر الحجري الحديث ، والتحف الرومانية ، وحتى الأعمال التاريخية المصرية والبيزنطية. يضم المتحف أيضًا مجموعة من الأعمال الفنية التي يعود تاريخها إلى القرن السابع عشر بالإضافة إلى أمثلة قديمة لعملة سان مارينو.

10. قصر بابليكو :

يمكن التعرف بسهولة على Palazzo Pubblico في سان مارينو نظرًا لطرازه القوطي والواجهة المزخرفة. Palazzo Pubblico هي قاعة المدينة الرسمية للولاية وجميع الأحداث والاحتفالات الحكومية الرئيسية تقام هنا.

تم بناء المبنى من الحجر المأخوذ من جبل تيتانو المجاور ، ويعود تاريخه إلى القرن التاسع عشر. عند اقترابك ، ستلاحظ برج ساعة مربعًا يتصدر المبنى ويضم أسوارًا تردد صدى قصر فيكيو في فلورنسا. يوجد درج داخل المبنى يؤدي إلى البرج العلوي.

11. كنيسة سان مارينو :

يعود تاريخ Basilica di San Marino إلى أوائل القرن التاسع عشر ، وقد تم بناؤه فعليًا على أنقاض كنيسة رومانية كانت قائمة في الأصل في القرن الرابع. تشتهر الكنيسة بإيواء عظام القديس الراعي سان مارينو ، القديس مارينوس ، والتي يتم تخزينها في جرة ، وهناك مذبح مرتفع يضم تمثالًا للقديس.

تحتوي الكاتدرائية على سبعة تغييرات في كل ما هو مزخرف ومعقد في التصميم ، ويجب على الزوار أيضًا قضاء الوقت في استكشاف اللوحات داخل Basilica di San Marino الرائعة في براعتهم اليدوية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى