infoprix

فيزا شنغن من المغرب 2022 .. الاجراءات والاوراق المطلوبة وشروط السفر المتعلقة بكورونا

إذا كنت مغربيا وتريد الحصول على فيزا شنغن لكنك تتساءل عن الإجراءات والأوراق المطلوبة لأداء هذا الغرض فإننا في هذا المقال سوف نجيبك على مختلف تساؤلاتك بخصوص فيزا شنغن من المغرب 2022، وكذا كل الإجراءات الضرورية إلى جانب شروط السفر المتعلقة بـ كورونا كي لا تصادفك أية مشاكل أثناء سفرك، فإذا كنت مهتما تابع المقال إلى نهايته

ماهي فيزا شنغن ؟

منطقة شنغن هي منطقة الاتحاد الأوروبي حيث لا توجد حاجة لجواز سفر من أجل السفر، ومعظم الدول الأوروبية جزء منه، فهي أكبر منطقة في العالم يمكن للمرء أن يسافر فيها بحرية

تأشيرة شنغن هي تأشيرة إقامة قصيرة تسمح للشخص بالسفر إلى جميع البلدان في منطقة شنغن لمدة أقصاها 90 يوما لأغراض السياحة أو الأغراض المهنية.
تأشيرة شنغن هي التأشيرة الأكثر شيوعا في أوروبا، يسمح لحاملها بدخول منطقة شنغن ،والتنقل بحرية ومغادرتها من أي من الدول الأعضاء، كما لا توجد ضوابط حدودية في منطقة شنغن.

أنواع فيزا شنغن :

  1. تأشيرة عبور المطار (ATV): يسمح لحامله بالمرور عبر المنطقة الدولية لمطار إحدى دول شنغن ولكنه لا يأذن له بدخول أراضي هذا البلد.
  2. تأشيرة نوع C : تأشيرة إقامة قصيرة وهي الأكثر انتشارا وتسمح لحاملها بالسفر والإقامة في منطقة شنغن لمدة تصل إلى 90 يوما على مدار 180 يوما.
  3. تأشيرة نوع D: وهي تأشيرة إقامة طويلة، هذه تأشيرة وطنية تسمح لحاملها بالدراسة أو العمل أو الإقامة في إحدى دول منطقة شنغن لمدة تزيد عن 90 يوما (من 4 أشهر إلى سنة واحدة)

ماهي الدول الأوروبية التي تصدر إتفاقية شنغن ؟

إن منطقة شنغن تضم 26 دولة وقعت على اتفاقية شنغن، التي تسمح لمواطني الدول الأعضاء بالتنقل بحرية داخل المنطقة، دون استخدام جواز سفر ودون أي قيود. فيمكن لكل دولة عضو في منطقة شنغن إصدار تأشيرات شنغن.
وبالنسبة للدول الأعضاء في منطقة شنغن فهي كالتالي :

تقدم فيزا شنغن لأحد الأسباب التالية:

كيفية التقدم بطلب فيزا شنغن :

للتقدم بطلب للحصول على تأشيرة شنغن للسفر، يجب عليك أولا تحديد ما إذا كنت بحاجة إلى تأشيرة بناء على الغرض من رحلتك وجنسيتك، فأنت بحاجة إلى وضع خطة السفر الخاصة بك ، وحساب عدد الأيام التي تخطط لقضائها في منطقة شنغن، والبلدان التي ستزورها (إذا كان هناك العديد منها) ، وبلد الدخول والخروج في منطقة شنغن .
بمجرد أن تفهم هذا ، يجب عليك مراجعة جميع متطلبات طلب تأشيرة شنغن وطلب موعد لطلب التأشيرة في إحدى قنصليات شنغن الموجودة في بلدك، وسوف نتطرق عزيزي القارئ لكل هذه الإجراءات

أولا وقبل كل شيء ينبغي على المتقدمين للحصول على تأشيرة شنغن من المغرب أن لا تتجاوز مدة تقديم طلباتهم عن ستة أشهر قبل المغادرة، وأن لا تقل عن أسبوعين قبل موعد سفرهم إلى منطقة شنغن.

إجراءات التقدم بطلب فيزا شنغن من المغرب إلى إسبانيا :

تكلفة طلب فيزا شنغن 2022 إلى إسبانيا :

يجب عليك أولا دفع مبلغ الرسوم عند تقديم الطلب: إما عبر الإنترنت إذا كنت قد قدمت طلبا مسبقا عبر منصة الإنترنت وتجدر الإشارة إلى أنه لا يوجد تعويض في حالة رفض التأشيرة.

يختلف سعر تأشيرة شنغن حسب عمر الشخص المعني:

البالغ: 80 يورو
الطفل من 12 حتى 18 سنة: 80 يورو
الطفل من 6 حتى اقل من 12 سنة: 40 يورو
الطفل أقل من 6 سنوات: مجانا

شروط الدخول إلى إسبانيا خلال فترة كورونا :

فبالإضافة إلى وثائق السفر الإلزامية المعتادة (جواز سفر ساري المفعول ، بطاقة هوية …) يجب على جميع المسافرين إلى إسبانيا الامتثال لمتطلبات الدخول المعمول بها أثناء الأزمة الصحية.

إجراءات التقدم بطلب فيزا شنغن من المغرب إلى إيطاليا :

تقوم السلطات القنصلية أحيانا بتكليف جهات خارجية بهذه الخدمة (مثل مراكز التأشيرات مثل TLS و VFS و BLS وما إلى ذلك)

ما هي المستندات التي يجب تقديمها للتقدم بطلب للحصول على تأشيرة إيطاليا؟

تختلف المستندات الداعمة المطلوبة حسب مقدم الطلب والغرض من رحلتهم، لذلك فالقائمة أدناه ليست شاملة ولكنها تمنحك عزيزي القارئ نظرة عامة على المستندات المطلوبة بشكل عام.

ما هو ثمن وتكلفة طلب تأشيرة شنغن ايطاليا؟

يجب دفع مبلغ الرسوم لخدمة التأشيرة عند تقديم الطلب: إما عبر الإنترنت إذا كنت قد قدمت طلبا هناك عبر منصة الإنترنت أو مع الخدمة التي قدمت بها ملفك وطبعا هي غير قابلة للاسترداد حتى في حالة رفض التأشيرة.

يختلف سعر تأشيرة شنغن حسب عمر الشخص المعني:
البالغ: 80 يورو
الطفل من 12 حتى 18 سنة: 80 يورو
الطفل من 6 حتى اقل من 12 سنة: 40 يورو
الطفل أقل من 6 سنوات: مجانًا

Exit mobile version